جانب من الحدث
جانب من الحدث


لجنة من «صحة أسيوط» والمحافظة تفاجئ عزل المدينة الجامعية ومنقباد لمتابعة الأداء   

محمود مالك

الإثنين، 13 يوليه 2020 - 04:47 م

قامت لجنة من مديرية الصحة بأسيوط وديوان عام المحافظة بإجراء جولة مفاجئة على مستشفيات العزل بأسيوط ومراكزها لتقييم الأداء ومراجعة توفر أدوية مكافحة فيروس كورونا المستجد بناء علي توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة متابعة كافة المنشئات الصحية بصفة دورية. 

وقامت اللجنة بالتوجه إلى عزل المدن الجامعية للوقوف على المخزون الحالي من الأدوية والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة فضلًا عن التأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات والمهمات الطبية ومدى توفرها وتفقدت اللجنة المخازن والصيدليات والمعمل والأشعة وبعض غرف العزل.

وعقب الجولة تم عقد اجتماع مع إدارة العزل وطاقم مقدمي الخدمة، وتم متابعة توافر الأدوية والمستلزمات والمهمات الطبية  وعمل تقييم للمتوفر والمستهلك من المستلزمات الطبية والوقائية المستخدمة في العزل للتعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد وتم التأكد من توافرها لسد الاحتياجات. 

وشددت اللجنة على ضرورة توافر كمية مناسبة احتياطية للفترة القادمة، مشددة على ضرورة المتابعة المستمرة للكميات المتوفرة واحتياجات العزل ومخاطبة مديرية الصحة بالاحتياجات بصفة مستمرة لتوفير مخزون استراتيجي من المهمات والمستلزمات فضلًا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وشروط السلامة المهنية.

من جانبه شدد  الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط خلال اجتماعه والأطقم الطبية وإدارة المستشفيات ولجان التفتيش على ضرورة توفير مخزون استراتيجي من الأدوية لسد الاحتياجات المستقبلية للمستشفيات حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات وتوفير الشنط الخاصة بعلاج حالات العزل المنزلي والمخالطين مع المتابعة اليومية لدفاتر المستهلك والمنصرف من الأدوية والمستلزمات  والاحتياجات المطلوبة وفقًا لمعدلات الاستهلاك الحالية. 

ونوه وكيل الوزارة علي ضررة تواجد الأطقم الطبية وانتظام العمل بالمستشفيات وتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المستشفيات وسرعة التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا وعمل الإجراءات اللازمة لهم وذلك تنفيذًا لخطة الدولة وقرارات رئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة الخاصة بالاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة